منتديات الــولــهـــان

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات الــولــهـــان

منتديات الــولــهــان
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لذة التعبد عند حسان بن أبي سنان: - رضي الله عنه -:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاميره

avatar

عدد المساهمات : 16
نقاط : 32
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/10/2009

مُساهمةموضوع: لذة التعبد عند حسان بن أبي سنان: - رضي الله عنه -:   الأربعاء أكتوبر 21, 2009 6:17 am

لذة التعبد عند السلف
http://saaid. net/Minute/ 213.htm
الشيخ صلاح الدين علي عبدالموجود

لذة التعبد عند حسان بن أبي سنان: - رضي الله عنه -:

حافظ الطرف واللسان، ثابت القلب و الجنان، من رآه خاله أبدًا مريضًا، خفي العبادة دائم الطّاعة.
قالت امرأة حسّان بن أبي سنان: كان يجيئني فيدخل معي في فراشي ثم يخادعني كما تخادع المرأة صبيها، فإذا عَلِم أني قد نمت سَلَّ نفسه فخرج، ثم يقوم فيصلي، قالت: فقلت له: يا أبا عبد الله! كم تُعذب نفسك! ارفق بنفسك، قَالَ: اسكتي! ويحك، يُوشِكُ أن أرقد رقدة لا أقوم منها زمانًا.
وخرج حسّان يوم العيد، فلمّا رجع قالت له امرأته: كم من امرأة حسنة نظرت إليها اليوم ورأيتها، فلمّا أكثرت، قَالَ: ويحك! ما نظرت إلا في إبهامي منذ خرجت من عندك حتى رجعت إليك.
قيل له: في مرضه الذي مات فيه كيف تجدك؟! قَالَ: بخيرٍ إن نجوت من النار، فقيل: له فما تشتهي؟ قَالَ: ليلة بعيدة ما بين الطرفين؛ أُحيى ما بين طرفيها.


وفقتم لطاعة الله وحسن عبادته




لحظة انظر هـنـا
و هـنـا


حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم عليك بالنصارى واليهود المحاربين منهم وأعوانهم وأشياعهم وخبرائهم والذين يتعاملون معهم ، اللهم مزَقهم شر ممزق . اللهم اجعلنا في برك وإحسانك أنت ملاذنا وأنت معاذنا وأنت عضدنا وأنت مولانا فنعم المولى ونعم النصير. ندفع بك اللهم في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم منزل الكتاب ومنشأ السحاب ، هازم الأحزاب اهزمهم واعلي كلمتك يا رب العالمين اللهم مُنزِّل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم اليهود يا قوي يا عزيز . اللهم مُنزِّل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم اليهود يا قوي يا عزيز . اللهم إنا نسألك أن تشتت رميهم وتزلزل أقدامهم وتلقي الرعب في قلوبهم ، اللهم شلّ أركانهم واعم أبصارهم وانزل عليهم الوباء والبلاء اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم واجعل بأسهم بينهم شديد واجعل تدبيرهم تدميرا لهم ، وارنا فيهم عجائب قدرتك ، واجعلهم عبرة لم لا يعتبر . اللهم عجل بهزيمتهم واجعلهم وأموالهم غنيمة للمسلمين اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء ، وبقوتك التي قهرت بها كل شيء ، وخضع لها كل شيء وذل لها كل شيء ، وبجبروتك التي غلبت بها كل شيء ، وبعزتك التي لا يقوم لها شيء ، وبرحمتك التي ملأت كل شيء ، وبسلطانك الذي علا كل شيء، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء ، وبأسمائك التي ملأت كل شيء ، وبعلمك الذي أحاط بكل شيء ، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء ، يا نور يا قدوس يا أول الأولين ويا آخر الآخرين . اللهم أنصر عبادك المستضعفين ، ورد كيد اليهود الغاصبين . اللهم إنا نسألك بأسمائك وصفاتك أن تخزي اليهود والنصارى ومن مشى معهم وسار على نهجهم وتكسر شوكتهم وتغلب المؤمنين والموحدين عليهم اللهم أنت المرتجى؛ لا ملجى إلا إليك. اللهم إنا نسألك لهم فرجاً عاجلاً، ونصراً مؤزراً. اللهم لقد مسهم الضر. اللهم فاكشف عنهم هذه الغمة، واكشف الغمة عن إخواننا المسلمين وفي كل مكان. اللهم انصر إخواننا المجاهدين في سبيلك في كل مكان. اللهم انصرهم فى العراق ارض الرافدين عامة والفلوجة خاصة و في كشمير وفي الشيشان وفي كل مكان يا رب العالمين. اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين. اللهم انصر دينك وكتابك وسنة نبيك وعبادك الصالحين. اللهم من أرادنا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره اللهم انصر الإسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين من اليهود والصليبيين وكل كافر وحاقد يارب العالمين. اللهم نصرك الذي وعدت يامن بيده القوة والتمكين . اللهم ارنا في اسرائيل ومن عاونها عجائب قدرتك واجعلهم عبرة للمعتبرين. .اللهم اخذل من خذل الدين اللهم اعن اهل غزة ونور عليهم بنورك يا الله اللهم انك قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم اللهم منا الدعاء ومنك الإجابةاللـــــــــهم آمــــين آمـــين 00 اللهم آمين
__________________


لا تأسفن على غدر الزمان لطالما **** رقصت على جثث الأسود جراء

لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها **** فالأسد أسد والجراء جراء

تبقى الأسود مخيفة في أسرها **** حتى وان نبحت عليها جراء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لذة التعبد عند حسان بن أبي سنان: - رضي الله عنه -:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الــولــهـــان :: المنتدى العام :: منتدي الاسلامي-
انتقل الى: